“New Thinking .. New Possibilities” إنه الشعار الجديد للعملاق الكوري هيونداى والذي سيمثل السياسة الجديدة للعملاق الكوري فى الفترة القادمة للوصول بها إلى الريادة العالمية والتي اقتربت منها كثيراً وعلى بعد خطوات قليلة من القمة .
وتحت مظلة هذا الفكر الجديد ، كشفت شركة هيونداى الستار رسمياً عن النسخة السيدان من فئة I40 الجديدة التى سبق ان أطلقت الشركة الكورية أولي إسكتشاتها الرسمية منذ أيام ، من بعد أن إنطلقت نسخة الإستيشن واجن منها ضمن فعاليات معرض جنيف الدولي السابق .
وخرجت إلينا النسخة السيدان من I40 لتجسد كل كلمة فى شعار هيونداى الجديد ، فخارجياً نرى الفلسفة الجديدة فى التصميم الخارج مع إمكانيات رائعة لتجسد المزيج المطلوب بين الفكر و الإمكانيات وهذا ما كانت تطمح به هيونداى منذ البداية ، وظهر جلياً بإطلاق السيارة ضمن فعاليات معرض برشلونة الدولي للسيارات ، حيث أن اختيار هيونداى ان تعرض السيارة لأول مرة فى أسبانيا أمراً مقصوداً ، لتنامي مبيعات تلك الفئة ” المتوسطة الحجم أو المعروفة بلقب D-Segment ” فيها ، حيث تبلغ حوالي 40% من إجمالي المبيعات على عكس عدد من الدول الأوروبية وعلى رأسها المملكة المتحدة التى تشهد انخفاضا فى مبيعات تلك الفئة. التصميم الخارجي يمثل لغة التصميم الجديدة التى تبنتها هيونداى والمعروفة بإسم ” النحت المنساب ” ، حيث تدفق الخطوط المستوحاة من الطبيعة لخلق دينامكية خارجية مع شكل ثوري مبتكر ، وهى نفس لغة التصميم المستخدمة قبلا فى طرازي ix20 ، ix35 و فيلوستر الرياضي ، وهذا ما علق عليه كبير مصممي الشركة عندما قال ” أضفنا العديد من الخطوط الانسيابية من الأمام للخلف لنعطيها شكلا مبتكراً وجذاباً ” ، و أضاف ” أردنا أن نخرج عن التصميم النموذجي للسيدان وأعطيناها لمسة نحت طبيعية فى التصميم مع سقف منخفض مشدود لتشعر وكأنها كوبيه رياضية وليست مجرد سيدان اعتيادية ” .
داخلياً نقلت هيونداى براعتها فى التصميم الخارجي لـ I40 الجديدة ، بكل إتقان إلى الداخل حيث المقصورة الداخلية شديدة الفخامة و الأناقة و الاهتمام بكل التفاصيل الدقيقة ، هذا بالطبع بجانب العديد من الكماليات التكنولوجية الرائعة مثل نظام الركن المساعد ونظام التعرف على الصوت بالإضافة لشاشة الملاحة المتصلة بكاميرا خلفية عالية الجودة و مكابح الاصطفاف الكهربية وتهوية المقاعد الأمامية و لوحة عدادات تتألق بتقنية الكريستال السائل ” LCD ” والعديد من الميزات الأخرى التى وضعتها هيونداى بها لتكون خط هجوم هيونداى الأول فى سوق السيدان بأوروبا .
ميكانيكاً .. ستزود هيونداى I40 بمحرك هيونداى الجديد ، تربو ديزل بسعة 1.7 لتر يخرج قوة حصانيه تقدر بـ 134 حصاناً ، جنباً إلى جنب مع محرك بنزيني سعة 1.6 لتر ينتج قوة حصانيه تقدر ب 138 حصانا ، على أن ينضم إليهما فى خطوط الإنتاج بعد فترة محرك GDI الشهير سعة 2.0 لتر، و الذي ينتج قوة حصانيه تقدر بـ 175 حصان ، مع عزم دوران يبلغ 213 نيوتن متر ، ومثل هذا المزيج بين محركات الديزل و البنزين ميزة إضافية حيث تتوقع هيونداى ان تكون نسبة انتشار مبيعات I40 مقسمة بنسبة 65 بالمائة للديزل مع 35 بالمائة للبنزين فى الأسواق حسب إحصائيات الشركة ، التى توقعت أيضا ان يكون محرك الديزل ذو سعة 1.7 لتر ، أن يكون أكثر محركات الديزل شعبية فى أوروبا خصوصاً أن مبيعات محركات الديزل تمثل حوالي 75% من إجمالي مبيعات السيارات فى أوروبا .
السلامة .. بالطبع قدمت هيونداى فى I40 كل وسائل الأمان و السلامة لضمان أقصى قدر من الحماية للسائق و الركاب مثل أنظمة منع غلق المكابح ” ABS ” ، نظام الثبات الكهربي ” ESP ” ،نظام المساعدة على السير على المنحدرات ” HSAC ” لمنع تراجع السيارة على المنحدرات ، و نظام إدارة ثبات المركبة ” VSM ” ، هذا بالإضافة إلى تسعة وسائد هوائية للطراز الأوروبي – منها وسادة هوائية لحماية ركبة السائق – ، وتقول الشركة أنها تتوقع أن تحصل بعوامل الأمان تلك على درجة الـ 5 نجوم بكل سهولة فى إختبارات التصادم و الأمان الأوروبية Euro NCAP .
وتعقد هيونداى آمالاً عريضة على طراز I40 الجديد حيث تتوقع الشركة أن تبلغ مبيعاته حوالي 600.000 وحدة سنويا فى أوروبا وحدها ، وتتوقع أيضا ان تكون نسبة السيدان حوالي 25% من هذا العدد ، فى نفس الوقت الذى تأمل فيه الشركة لزيادة حصتها فى السوق الأوروبي من 2.8 % إلى 3 % من إجمالي مبيعات السيارات فى أوروبا .
على الرحب والسعه
EmoticonEmoticon