14‏/05‏/2011

” كايلى ” وجه التعاون الجديد بين فاو الصينية ومجموعة فولكس فاجن

شهدت صناعة السيارات الصينية ازدهاراً ملحوظاً ، و تطوراً كبيراً ، فى العقدين الأخيرين ، مما لفت إليها الأنظار بصورة كبيرة ، وأنعش السوق الصيني ، ليصبح أكبر سوق للسيارات حول العالم ، وتتسابق شركات السيارات العالمية فيما بينها للحصول على نسبة ولو ضئيلة من مبيعات هذا السوق العملاق .
وتمتلك الصين على عدد من الشركات العملاقة مثل شيرى ، فاو، شنجهاي اوتو ، و تشانج دودج فانج  .
لكن تبقى شركة فاو ، الأكبر وسط إخوتها ، بسبب تنوع طرازاتها المُسّوقةِ فى السوق الصيني ، بجانب ريادتها فى مجال النقل الثقيل ، لكن يبقى السبب الأهم على الإطلاق ألا وهو مشاريعها المشتركة مع عمالقة السيارات فى العالم أمثال تويوتا و مازدا و فولكس فاجن ، وجدير بالذكر ان طرازين من طرازات فاو يُسوقان محليا فى مصر وهما فاو بسترن الفاخرة و فاو فيتا الإقتصادية ”
ومن المعلوم أن الشراكة بينها وبين مجموعة فولكس فاجن العالمية بدأت عام 1991 بنسبة 60 بالمائة لصالح فاو مقابل 40 بالمائة لصالح مجموعة فولكس فاجن ” نسبة مجموعة فولكس فاجن موزعه كالتالي : 20 بالمائة لعلامة فولكس فاجن ، 10 بالمائة لعلامة أودى ، و 10 بالمائة أخرى للفرع الصيني من فولكس فاجن ” ، وقدمت هذه الشراكة للسوق الصيني العديد من الطرازات  كان أولها فولكس فاجن جيتا،  ثم فولكس فاجن بورا، بالإضافة إلي فولكس فاجن جولف Mk4 و بعض طرازات علامة أودي الفاخرة ، ويصل معدل الإنتاج السنوي لقرابة الـ 330.000 وحدة ، تخرج من المجمع التصنيعي الضخم المقام على مساحة 1.6 مليون متر مربع ، وهو نتاج استثمار مشترك يصل إلى 2.8 مليار دولار أمريكي .

و اليوم تم الإعلان عن  تسمية جديدة للشراكة بين شركة فاو مع الفرع الصيني من فولكس فاجن ليعملا معا تحت مظلة واحدة أَطلق عليها ” كايلي – Kaili ” .
وتعد علامة ” Kaili ” أحدث العلامات التجارية فى السوق الصيني ، ومنذ لحظة إطلاقها أعلنت Kaili عن أول نتاج شراكتها وهى عبارة عن سيارة كهربائية جديدة بناءً على خريطة إنتاج خاصة بوزارة الصناعة و تكنولوجيا المعلومات الصينية ، ولم تكشف الشركة عن أى تفاصيل أخرى بخصوص تلك السيارة .
ويمثل هذا التحالف دفعة قوية للشركتين فى طريق ريادتهما محلياً فى الصين و عالمياً .

على الرحب والسعه
EmoticonEmoticon