08‏/04‏/2011

فولكس فاجن تقدم الجيل السابع من باسات رسميا فى باريس السياره فولكس فاجن باسات الجيل السابع

ها قد حان الموعد للقاء الفاتنة الجديدة باسات والتى طال العمل عليها خلف كواليس فولكس فاجن لتحل محل التصميم الحالى وتبدأ رحلتها كجيل جديد يعد السابع من بين أجيال باسات بعد خمسة سنوات قضاها الجيل الحالى فى الأسواق دون تعديل نصفى فى دورة حياته كما اعتدنا من الطرازات الشهيرة امثال باسات , تلك الخطوة قد تكون تعديلا لأوضاع باسات السيئة عالميا ورغبة فولكس فاجن فى إضافة الكثير من التحسينات والتى جعلت الجيل الجديد مختلف تماما فأستحق لقب جيل او لمجرد لفت الانظار للسيارة بشكل مختلف والتأكيد على تحسنها كثيرا عن شقيقتها الحالية , الايام ستكشف نوايا فولكس فاجن .
الجيل الجديد يحمل تصميما ليس على المستوى المنتظر من فولكس , فهو مزيج من سكودا اوكتافيا فى المصابيح وجولف فى الواجهة والجيل الحالى من باسات فى الجانب وصولا الى كوكتيل تصميمى من سوبيرب وفايتون فى الخلف ليخرج التصميم جديدا كليا ولكن بخطوط سبق وان عرضت من قبل من قِبل المجموعة , المقصورة ايضا لم تشهد تعديلات عديدة حيث تم تبديل موضع زر اضواء الإنتظار بساعة أنيقة ولاقت الابواب بضع تغييرات مع اضافة خامات مختلفة والوان جديدة فى الداخل .
على الجانب الفنى ايضا لم تحصل باسات على تعديلات كثيرة فى جانب محركات البنزين حيث تم إضافة نظام Start/Stop اختياريا الى محركها من عائلة TSI بسعة 1.4 لتر والمزود بتربو ليعمل على توفير استهلاك وقود أفضل يصل الى 5.8 لتر لكل 100 كم مع بقاء قوته عند 122 حصان بدون تحسن , ايضا حصلت السيارة على ترس تفاضل كهربائى XDS من جولف GTI يساعد فى تحسين الأداء لباسات وإضافة تماسك افضل فى المنعطفات الحادة , وعن الأمان تؤكد فولكس فاجن ان الجيل الجديد لا يقل عن الحالى شيئا فى تلك المنطقة حيث حصل الجيل الحالى على خمس نجوم فى الاختبارات الأوروبية وهو ما يتوقع ان تتفوق عليه السيارة الجديدة بفضل إضافة نظام جديد يعمل على الفرملة تلقائيا فى حالة وجود اى عائق امام السيارة على سرعات أقل من 30 كم فى الساعة بجانب نظام متابعة يحذر السائق فى حالة النوم اثناء القيادة بصوت ورسالة تظهر على شاشة المعلومات أمامه .
محدث : وستستعمل فولكس فاجن باسات محركاً أخر رباعى الإسطوانات بسعة 1.8 لتر من عائلة TSI قادر على توليد قوة حصانية تصل إلى 160 حصان تتولد كاملة بداية من 5000 دورة فى الدقيقة وحتى 6200 دورة فى الدقيقة ، كما يمكن لهذا المحرك توليد عزم دوران يصل إلى 250 نيوتن متر بداية من 1500 دورة فى الدقيقة وحتى 4200 دورة فى الدقيقة .
ويسطتيع هذا المحرك الوصول بالسيارة إلى سرعة قصوى تصل إلى 220 كم / س والتسارع حتى سرعة 100 كم / س فى 8.5 ثانية فقط ، مع معدل إقتصادى لحرق الوقود يصل إلى 6.9 لتر لكل 100 كم .
ويرتبط هذا المحرك بمنظومة الدفع عبر ناقلى حركة إما يدوى سداسى النسب أو اوتوماتيكى مزدوج القابض  DSG بسبعة نسب أمامية .
التجهيزات الجديدة ( على حد تعبير الشركة ) التى اضيفت الى السيارة تتضمن نظام Dynamic Light Assist والذى يسمح لك بإستخدام الاضواء الرئيسية طوال الوقت مع وجود كاميرا تقلل من شدة الضوء فى حالة رصد سيارة أمامك حتى تمر ومن ثم يرتفع الضوء مرة أخرى , نظام للحفاظ على الحارة المرورية وتنبيه السائق حال الخروج عنها مع ضوء تحذيرى فى المرايا الجانبية لتنبيه السائق فى حالة وجود سيارات على الجانب فى النقاط العمياء , نظام متابعة ضغط الإطارات , نظام المفتاح الذكى والذى يمكن السائق من فتح السيارة بمجرد الاقتراب منها وغلقها عند الابتعاد عنها مع فتح حقيبة الأمتعة تلقائيا بمجرد الوقوف امامها حاملا المفتاح الرئيسى , وأخيرا الجيل الثانى من نظام المساعدة فى الإصطفاف والذى يمكن باسات من تعديل وضعية عجلة القيادة وتحديد اى الاماكن تناسبها للإنتظار ومن ثم التوجه اليها بتحكم فى السير والتوقف من السائق .
يبدأ الجيل الجديد من باسات رحلة المبيعات خلال النصف الثانى من شهر نوفمبر القادم فى أوروبا على ان تبدأ السيارة الظهور تباعا حول العالم بداية من العام القادم .

على الرحب والسعه
EmoticonEmoticon