27‏/05‏/2011

سعر كيا بيكانتو 2012 الجديدة سعر السياره كيا بيكانتو 2012 الجديدة

حلقة جديدة تكتبها صغيرة كيا محلياً كيا بيكانتو ، فلقد بدا الجيل الجديد من المينى هاتش باك الناجحة فى الوصول إلى السوق المصري ، بعد قيام كثير من كبار المستوردين بتوفير السيارة محلياً فى كثير من محافظات الجمهورية .
الجيل الجديد من بيكانتو 2012 ، اطل بشكله الجديد للمرة الأول جماهيرياً فى إطار الدورة الماضية من معرض جنيف الدولي للسيارات ، وهو الجيل الذي أعلنت كيا رسمياً أنها تتطلع لنمو مبيعاتها بقوة بفضله بجانب الجيل الجديد من كيا ريو 2012 الجديدة .
بالطبع بيكانتو 2012 الجديدة تمتلك طله أقوى وحضور أكثر تفاعلاً من سابقتها ، فهي اكبر حجماً بقليل مع خطوط تعطيها هيئة أكبر من الواقع ، كما تمتلك السيارة مقصورة قيادة مناسبة ، مع قائمة رائعة من التجهيزات التى للأسف تتوفر خارجياً فقط .
فبنظرة إلى النسخة المتوفرة حالياً بصفة غير رسمية فى السوق المصري ، لن نري أى مكون نستطيع أن نطلق عليه اسم تجهيز إختياري ، فحتى النسخة العليا من السيارة لا تملك حتى نظام سمعي ، أو اقل القليل من مواصفات السلامة والأمان ، كل ما تملكه هو شكل ملفت ومحرك أكثر قوة فقط لا غير .

بالطبع سيكون هناك تغيراً فى تلك النسخة عند طرحها رسمياً عبر وكيلها الرسمي فى مصر ، ولكن لا أتفاءل كثيراً مع الهبوط الواضح لسعر الجنيه أمام الدولار وطبعا السياسات التسويقية واستغلال تلهف البعض لاستقبال السيارة محلياً .

على أية حال ، النسخة المتواجدة حالياً تتوفر بمحرك من طراز ” كابّا – Kappa ” رباعي الإسطوانات بسعة رسمية هي 1.25 لتر ” تحديداً 1248 سي سي ” ويعتمد هذا المحرك على تقنيات حديثة مثل نظام الحقن متعدد النقاط ” MPI ” ، فضلاً عن تقنية تغير توقيت الصمامات إليكترونية المزدوجة ” CVVT ” ، والتي تخفض مستوي حرق الوقود بالتوازي مع تقديم اقدر الأكبر من القوة والعزم .

ويستطيع هذا المحرك توليد قوة حصانيه تبلغ قرابة 87 حصاناً ” بحسب وحدة PS ” أو 85 حصاناً بحسب وحدة ” BHP ” ، عند 6000 دورة في الدقيقة ، بالتوازي مع قدرته على توليد عزم دوران يبلغ 121 نيوتن متر ، عند 4000 دورة فى الدقيقة ، ومع الناقل اليدوي يمكن لهذا المحرك دفع السيارة لتسارع وصولاً لسرعة 100 كلم / س من حالة التوقف التام ، فى غضون 11.4 ثانية ، بالإضافة إلى قدرة لدفع السيارة التي يقل وزنها عن الطن بقليل ، لسرعة قصوى تبلغ 171 كلم / س .

أما عن الأسعار فهي مفاجأة غير سارة للجميع حسب اعتقادي ، فالنسخة الحالية تتوفر بثلاث فئات ، الفئة الأولي بسعر 72.000 جنيه مصري ، ولا توجد بها إي إضافات ، أما النسخة الأعلى فستكون بسعر 76.000 جنيه مصري ، وستمتلك إطارات سبائكيه فقط كتجهيز إضافي ، النسخة العليا ستكون بسعر 83.000 جنيه مصري ، وسيضاف إليها ناقل حركة أوتوماتيكي بأربع نسب ، خلافاً للناقل الأساسي يدوى التحكم والمكون من خمسة نسب .

على الرحب والسعه
EmoticonEmoticon